24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

الجزائر : اتهام تبون لصحفي خالد درارني بالتخابر لحساب دولة أجنبية يتحول لحكم نافذ بالسجن

خارج الحدود

berkanexpress

الجزائر : تبون في لقائه بالولاة يتخلى عن تفاؤله ويصرح مؤامرة خطيرة تحاك ضد البلاد
الرئيسية | أحداث متميزة | كوفيد -19 بالمغرب في 24 ساعة: 103 إصابات جديدة و106 حالات شفاء

كوفيد -19 بالمغرب في 24 ساعة: 103 إصابات جديدة و106 حالات شفاء

أعلنت وزارة الصحة، عن تسجيل 103 حالات جديدة مؤكدة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 12636 حالة مؤكدة مخبريا، خلال 24 ساعة الماضية، وذلك إلى من الساعة السادسة من مساء أمس الثلاثاء إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء، ومنذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي.

وأضافت الوزارة، على لسان رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية بمديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بالوزارة، هند الزين، خلال اللقاء الصحفي اليومي الذي تعقده للإعلان عن مستجدات الحالة الوبائية بالمغرب، أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي بلغ 685492 حالة وذلك بعد استبعاد مامجموعه 16834 حالة خلال 24 ساعة الماضية، ما يفسر ارتفاع وتيرة التحاليل المخبرية.

في حين، سجلت حالات الشفاء زيادة بـ 106 حالات شفاء جديدة من مرض (كوفيد-19) خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء إلى 9026 حالة شفاء تام، أي بنسبة 71.4 في المائة، ما يفسر أن عدد المتعافين يفوق عدد الأشخاص الموجودين قيد العلاج “الحالات النشطة”، والذي وصل إلى 3382 من الأشخاص رهن العلاج.

وأضافت الزين أنه لم يجر تسجيل أية حالة وفاة جديدة بسبب الفيروس خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، ليستقر عدد الوفيات في 228 حالة منذ بداية الوباء بالمملكة، فيما أصبح معدل الإماتة 1.8 في المائة، أي أقل من المعدل العالمي المحدد في 5.9 في المائة.

وتوزعت الحالات الجديدة بين جهة طنجة-تطوان-الحسيمة بتسجيل 6 حالات، كما سجلت جهة الدار البيضاء-سطات 22 حالة، ثم جهة مراكش-آسفي بـ 12 حالة، وجهة فاس مكناس، حيث سجلت بها 40 حالة، تليها جهة الرباط-سلا-القنيطرة بتسجيل 9 حالات، ثم جهة العيون الساقية الحمراء، سجلت بها 6 حالات و5 حالات بالجهة الشرقية، وجهة الداخلة واد الذهب بتسجيل 3 حالات، فيما لم تسجل باقي جهات المملكة أية حالة جديدة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.