24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

الجزائر : اتهام تبون لصحفي خالد درارني بالتخابر لحساب دولة أجنبية يتحول لحكم نافذ بالسجن

خارج الحدود

berkanexpress

الجزائر : تبون في لقائه بالولاة يتخلى عن تفاؤله ويصرح مؤامرة خطيرة تحاك ضد البلاد
الرئيسية | أحداث متميزة | تفوق التلميذة اسراء الناصري ابنة بركان.. يقودها لرحلة إلى “ناسا”

تفوق التلميذة اسراء الناصري ابنة بركان.. يقودها لرحلة إلى “ناسا”

أسدل الستار،على النسخة السادسة من التظاهرة العلمية  “سباق الفضاء race2space” التي نظمتها جمعية المغرب العلمي بشراكة مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط.

وقد أعلنت الجمعية عن فوز اثنا عشر تلميذا تمكنوا من بين 1560 مترشحا من اجتياز كل مراحل المسابقة والفوز بمنحة “مخيم الفضاء” التابع للإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء “ناسا”“ناسا” (NASA مع ثلة من المختصين ورواد الفضاء، بالإضافة إلى رحلة ثقافية للعاصمة واشنطن.

وبحسب بلاغ للجمعية فإن الأسماء الفائزة بالمسابقة هي علي مخلوف من سلا الجديدة، سحر العباسي من طنجة، سلمى الزيادي من مكناس، اسراء الناصري من بركان، انصاف جعنيط من الرشيدية، أسامة البرهمي من فاس، حمزة عاطبف من أكادير، رانيا جعفر من مكناس، أنس الغالي كتامي من فاس، وئام برحو من وزان، حفصة بوعناني من القنيطرة، وندى الأناسي من طنجة.

يذكر أن المسابقة تفتح كل سنة في وجه جميع تلاميذ الثانوي تأهيلي بالمغرب، حيث يمكنهم تسجيل فيديو علمي مبسط باللغة الإنجليزية لشرح أي موضوع أو مفهوم علمي.

وتمكنت اسراء الناصري، التلميذة بثانوية ابو الخير ببركان، من تخليد اسمها ضمن الفائزين في الدورة السادسة من هذه المسابقة، مما أهلها للتوجه في رحلة علمية وتكوينية إلى وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا).

والرحلة نتيجة للمجهود الكبير الذي بذلته هذه التلميذة التي سافرت بمتتبعيها في عالم طب بعرض يخص مرض يصيب الشرايين والاكتشافات العلمية المرتبطة به، بإنتاج العديد من اللقاأت العلمية مع مختصين استقت آراءهم وقامت بتبسيطها للمتلقين.

هذه التجربة ستفيدها في مسارها الدراسي والعلمي، لاسيما أن المسابقة تروم مساعدة الشباب الراغبين في التعرف على العلوم وتقريبهم أكثر من التكنولوجيات الحديثة.

وعمل قسم العمل الاجتماعي والتنمية البشرية بعمالة بركان، بتوجيه من عامل الإقليم حبوها محمد علي، على تكريم التلميذة إسراء الناصري، التي كانت ضمن الفائزين الـ12.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.